Your search results
Posted by iman al hussin on نوفمبر 18, 2022
| 0

 
تحذيرات من إرتفاع أسعار العقارات مع بداية عام 2023 وإزدياد عملية الشراء في الربع الآخير من العام الحالي

محتوى المقال :

  1. أولاً : خبراء يحذرون من ارتفاع أسعار العقارات مع بداية العام المقبل (2023) .
  2. ثانياً : ازدياد عملية شراء العقارات في الربع الآخير من العام الجاري (2022) .
  3. ثالثاُ : ما دور شركة ميران العقارية في هذا الأمر .

أولاً : خبراء يحذرون من ارتفاع أسعار العقارات مع بداية العام المقبل (2023) :

حذر بعض الخبراء المواطنين الراغبين في استثمار العقارات، عليهم التحرك بسرعة وذلك بسبب إرتفاع الأسعار مع بداية العام القادم 2023.
 
وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات التركية وترجمته بعض القنوات الإخبارية ، فقد صرّح الخبراء أنهم يتوقعون زيادة أسعار العقارات ، بما يتناسب مع الزيادة في التكاليف مع العام الجديد،حيث لا يمكننا الحديث عن انخفاض الأسعار التي ستنعكس على التكاليف ، مع زيادة الحد الأدنى للأجور اعتباراً من كانون الثاني (يناير) لعام 2023 .

واضاف:” يجب على المواطنين الراغبين في استثمار العقارات، التحرك بسرعة قبل دخول العام القادم” .

ثانياً : ازدياد عملية شراء العقارات في الربع الآخير من العام الجاري (2022) :

وفي تفاصيل البيانات الإحصائية المعلنة فقد بلغت مبيعات الشقق السكنية في تركيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري “2022” إلى 102 ألف و660 شقة سكنية.

واحتلت إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول لهذا العام، بواقع مبيع 16 ألف و987 شقة سكنية، وبنسبة 16.5 % من المبيعات العامة للشقق السكنية في عموم تركيا خلال الشهر المذكور.

وجاءت من بعد إسطنبول في المرتبة الثانية العاصمة التركية أنقرة بواقع مبيع 8 آلاف و146 شقق سكنية، وبنسبة 7.9% من المبيعات العامة، وتلتها في المرتبة الثالثة ولاية أنطاليا بواقع مبيع 6 آلاف و323 شقة سكنية، وبنسبة 6.2% من المبيعات العامة للشقق السكنية في عموم تركيا خلال أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

فيما تصدرت ولاية هكاري قائمة الولايات التركية الأقل بيعاً للشقق السكنية في تركيا خلال الشهر العاشر من هذا العام بواقع مبيع 30 شقة سكنية فقط، تلتها ولاية أردهان بواقع مبيع 42 شقة سكنية، ثم بايبورت بواقع مبيع 69 شقة سكنية.

الاقبال على شراء  العقارات في الربع الآخير من العام الحالي 2022
ثالثاُ : ما دور شركة ميران العقارية في هذا الأمر :

يمكن للأجانب الذين يرغبون في شراء عقار في تركيا سواء من أجل الحصول على الجنسية التركية أو من أجل الاستثمار العقاري ،أو من أجل الحصول على الإقامة العقارية ، التواصل مع فريق العمل الاستشاري .

وللمزيد من المعلومات والخدمات التي تقدمها الشركة يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للشركة، أو زيارة مكتب الشركة القائم في إسطنبول.

Compare Listings